القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

كيفية اختراق حساب الفيسبوك.

كيفية اختراق حساب الفيسبوك

            جل مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "facebook"  يضنون أن  بعد وضع باسورد متين فقط قد قاموا بحماية حسابتهم الشخصية من قبل الهكرز. لاكن بسبب التطور السريع الذي نعيشه تطورت معه أيضا طرق الإختراقاين تحول كل ما يتم نشره أو تداوله على الشبكة العنكبوتية عرضة للخطر و السرقة. لهذا أحببت أن أشارككم بعض الطرق التي يتم إستعمالها بكثرة من قبل القراصنة.

كيفية اختراق حساب الفيسبوك
اختراق الفيسبوك

    لاكن قبل أن نبدأ دعنا نشرح قليلا ما هو مصطلح أو ما المقصود بعبارة "اختراق الفيسبوك":

 ==>هي عميلة يتم تنفيذها من قبل أشخاص محترفون و متمكنون من لغات البرمجة و أنضمة التشغيل و خبايا الأنترنيت, هدفهم هو الحصول على حسابات أشخاص محددة أو عشوائيا بغية مشاهدة و قراءة رسائل و خصوصيات المستخدم(الضحية), أيضا لإستعملها لمصالحهم الشخصية الغير الشرعية. عن طريق فك تشفير المعلومات المرسلة بين الطرفين.

الطريقة الأولي:

               طلب كلمة السر عن طريق الإميل:

      هذه الطريقة هي الشائعة أو بطريقة أصح هي المنتشرة بكثرة بين الناس لسهولة إستعمالها, أين تعتمد هذه الطريقة فقط على الحصول على إميل الشخص المراد إختراقه, يمكن الحصول عليه فقط بالدخول الى الحسابه في الفيسبوك و البحث في معلوماته المدونة على البروفيل الخاص بالضحية.

كيفية اختراق حساب الفيسبوك
اختراق الفيسبوك عبر الاميل



بعد إتمام المرحلة الأولي, يتم بعدها محاولة الدخول و وضع كلمة مرور عشوائية لإن الهدف من هذه الخطوة هو طلب كلمة سر جديدة عن طريق الإميل و رقم الهاتف أو عن طريق إختيار أصدقاء مقربين لصاحب الحساب, هنا يتم التلاعب على خوارزمية الفيسبوك و يتم أعطاء إميل الهكر و يتم أرسال رسالة تحتوي فيها على معلومات تغير الرقم السري. بهذا يمكن للهكر الدخول للحساب في مدة لا تتجاوز اليوم على أكثر تقدير.

الطريقة الثانية:

                الصفحة الوهمية:

يمكن أيضا للهكر أختراق حساب الفيسبوك عن طريق أنشاء صفحة دخول و همية مشابهة تماما لتلك الخاصة بالفاسبوك و يقع الكثير من مستخدمي الفايسبوك في هذه الطريقة بدون معرفة حتي أنه تم إختراقهم. لأن ما إن يتم أدخال بيانات الدخول يتم تخزينها بطريقة أتوماتيكية في مكان خصصه القرصان في أغلب الأحيان يستعمولون مواقع خاصة تقدم هذه الخدمة أو مباشرة في الإميل الخاص به.
كيفية اختراق حساب الفيسبوك
اختراق الفيسبوك عبر صفحة مزورة

وبالرغم من سهولتها إلا أنها تحتاج مهارة لإقناع الضحية بإدخال معلوماته بطريقة غير مباشرة.

ملاحظة: يتم إسعمال هذه الطريقة في أكثر من مجال ليست فقط لإختراق الفسيبوك فقط.

يوجد أكثر من طريقة يتم أستعمالها من قبل الهكرز لاختراق الفيسبوك لا يسعنا الوقت لشرحها كلها بالتفصل لاكن تم التطرق لأشهر و أسهل و أنجح هذه الطرق و التي يقع بها أغلب مستعملي الفيسبوك لاكن قبل أن ننهي هذه التدوينة أردة أن أنبه أنه كل يوم يتم إكتشاف طرق جديدة و لا يتم نشرها أو شرحها.

أن أعجبتك التدوينة فلا تنسي مشاركتها مع أصدقائك

reaction:

تعليقات